News

قطر وكازاخستان توقعان مذكرة تفاهم بمجال النقل الجوي

كازاخستان

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع سلطة الطيران المدني في جمهورية كازاخستان بمدينة ألماتي؛ لزيادة حقوق النقل لكل من رحلات الركاب والشحن.

وحسب بيان للهيئة، فقد نصت المذكرة على زيادة عدد رحلات الركاب الأسبوعية إلى 14 رحلة بواقع 7 رحلات إضافية إلى ألماتي؛ ليُصبح مجموع الرحلات الأسبوعية إلى تلك المدينة 14 رحلة.

يأتي ذلك إلى جانب 7 رحلات إضافية إلى أستانا ليصبح مجموع الرحلات إليها 14 رحلة في الأسبوع، كما نصت المذكرة على زيادة عدد رحلات الشحن الجوي إلى 10 رحلات أسبوعياً.

ولفتت الهيئة إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي عقب عقد جلسة مباحثات ثنائية بين الطرفين، وترأس الجانب القطري محمد الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة، فيما ترأس الجانب الكازاخستاني تالغات لاستايف رئيس هيئة الطيران المدني في كازاخستان.

وجاء التوقيع في سياق الجهود المشتركة لتعزيز التعاون وتعيق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ويعكس مدى الطلب المتزايد على خدمات الشحن بينهم، والإمكانات الاقتصادية المتنامية في كلا البلدين.

وأكد الطرفان التزامهما بتعزيز التعاون بمجال الطيران المدني، والاستفادة القصوى من الفرص المتاحة في سبيل تحقيق ذلك، واتفقا على ضرورة الإسراع في الإجراءات الداخلية المتعلقة باستصدار الموافقات اللازمة للتوقيع النهائي على نص اتفاقية الخدمات الجوية الموقعة بالأحرف الأولى.

Leave a Comment